أعمدة

الهلال قاهر مازيمبي

 

أوتاد
أحمد الفكي

في بطولة دوري أبطال إفريقيا للأندية إذا كان هناك ثمة لقب يُمنح لهلال الملايين.. هلال السودان هو قاهر مازيمبي ، قد يسأل سائلاً من محبي المريخ و الدهشة تعقد حاجبه وعلامات الإستغراب تفضح وجهه و الإستفهام و التَّعجب تسبق لسانه كيف يكون هلال الملايين قاهر تي بي مازيمبي؟؟؟!!!!.
مازيمبي الفريق العنيد و القوي عندما يلعب بشعاره الأبيض و الأسود يُذكرني بأهلي مدني في سابق عهده الزاهر عندما كان يضم انور أحمد ساتي في حراسة المرمى ، ديمبا و سنطة و الجار في الدفاع ، حمد و الدببة و خلف الله و على قلد في وسط الملعب ، صلاح الأمين و عثمان الله جابو في خط الهجوم .
نعم الهلال قاهر مازيمبي وقد أكد هذا اللقب نهاية المباراة التي جرت عصر يوم السبت 20 أبريل 202‪4 في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في لوممباشي عندما استضاف تي بي مازيمبي ضيفه الاهلي القاهري و انتهت المباراة بالتعادل السلبي، وقد أفرحت و أسعدت هذه النتيجة جمهور الأهلي الذي نجأ من هزيمة بسبب تألق حارس مرماه مصطفى شوبير ليحافظ الأهلى على سجل إحدى عشر مباراة في دوري أبطال إفريقيا دون هزيمة .
و من واقع التعادل السلبي الذي إنتهت عليه مباراة مازيمبي و الأهلي المصري يكون هلال الملايين هو الفريق الوحيد في منافسات دوري أبطال إفريقيا الذي هزم مازيمبي في عقر داره ووسط جمهوره بهدفين نظيفين ، كان ذلك الفوز في 18 اكتوبر 200‪9 علماً أن مواجهات الهلال مع مازيمبي بلغت ثمان مواجهات حصيلتها فاز الهلال ثلاث مرات بينما فاز مازيمبي مرتين فقط و كان التعادل حاضراًِ في ثلاث مرات و بذلك تكون كِفة الهلال هي المرجحة .
إجتماعيات الأوتاد :
خالص العزاء والمواساة للمريخابي القح المهندس عثمان الطيب حامد ( قندتو) في وفاة شقيقه إبراهيم الذي وافاه الأجل المحتوم في قاهرة المعز إثر علة لم تمهله قليلاً.
نسأل الله له المغفرة والرحمة و أن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.
إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون .
* آخر الأوتاد :
( يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ ) 7 سورة محمد .
اللهم أنصر جيشنا و من معه و أخذل الجنجويد مليشيا الدعم الصريع المتمردة و اجعل كيدهم في نحرهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى